Breaking News

كل ماتريد معرفتة عن اقراص تأخير الدورة الشهرية

كيف تستخدم اقراص تاخير الدورة:

يمكنك تأخير الدورة الشهرية عن طريق تناول مادة نوريثيستيرون الموجودة في اقراص  ستيرونات steronate واقراص سيدولوت نور cidolut nor او بريمولوت نور primolut nor لمدة أقصاها 17 يومًا. يجب أن تتناول حبة واحدة ثلاث مرات في اليوم ، تبدأ قبل ثلاثة أيام من بداية الدورة الشهرية المتوقعة. ستأتي دورتك خلال 2-3 أيام من توقف الدواء. إذا نسيت تناول جرعة ، يجب أن تتناولها عندما تتذكرها. إذا كان هذا هو الموعد المقرر لتناول الجرعة التالية ، فلا تأخذ قرصين معًا. من غير المحتمل أن نسيان قرص واحد يحدث  فرقًا كبيرا ، لكنه قد يزيد من فرص نزول قطرات دم (حيث توجد أنواع صغيرة من الدم على ملابسك الداخلية). أفضل وقت لتأخذ أقراص تأخير الدورة هو حوالي ثلاثة أيام قبل أن تبدأ الدورة الشهرية. هذا يقلل من فرص نزول قطرات دم اثناء الاستخدام.









كيف تعمل اقراص تاخير الدورة:


في النساء ، تختلف مستويات هرمون البروجسترون على مدار الشهر. قرب نهاية الدورة الشهرية ، تنخفض مستويات هرمون البروجسترون ، مما يؤدي إلى انهيار بطانة الرحم وحدوث نزيف يعرف باسم الدورة. تحتوي أقراص تأخير الدورة الشهرية (نوريثيستيرون) على هرمون البروجسترون وتحافظ على مستويات عالية ، مما يضمن عدم انهيار بطانة الرحم وبالتالي لا تحدث الدورة.
في معظم النساء فان تناول اقراص تاخير الدورة تمنع حدوث الدورة لفترة معينة.قد يحدث تبقع (نزول بعض قطرات الدم) لكن لايمكن التنبؤ بحدوث ذالك قبل تناول الدواء.تناول الدواء بالقرب من فترات الحيض (قبل الدورة بيوم مثلا) يزيد من فرص حدوث التبقع.

هل يمكنني تأخير الدورة الشهرية بمجرد أن بدأت؟

يجب أن تؤخذ أقراص تأخير الدورة قبل ثلاثة أيام من بدايتها، ولا يمكنها إيقاف النزيف بمجرد بدء الحيض.

هل أقراص تأخير الدورة لها أي آثار جانبية؟
من الآثار الجانبية الشائعة لتأخير الدورة الشهرية ، التبقع ، حيث قد تظهر بقع دم على ملابسك الداخلية. الآثار الجانبية الأخرى لأقراص تأخير الدورة تشمل الشعور بالانتفاخ والم في الثدي  وتراجع الرغبة الجنسية وزيادة ضغط الدم.

كيف يمكنني تأخير الدورة الشهرية إذا كنت أتناول حبوب منع الحمل؟

إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل ، يجب ألا تتناول أقراص تأخير الدورة ، لأنها ليست ضرورية ويمكن أن تسبب آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل المصغرة (حبوب منع الحمل بروجستيرون فقط) ، مثل Cerazette و Cerelle ، لا يحتاجن إلى أقراص تأخير فترة ، لأن النزيف لا يحدث عند تناول هذه الأنواع من حبوب منع الحمل.

النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل المركبة عن طريق الفم ، مثل  ، ياز، ياسمين (أو أي حبوب منع الحمل الأخرى التي تحتوي عادة على 21 قرصًا نشطًا) ، يجب أن يأخذن عبوتين متتاليتين (بدون توقف 7 ايام بين العبوتين) حتي لا تنزل الدوة في هذة الفترة. من خلال القيام بذلك ، لن يكون لديك نزيف حتى تتوقف عن تناول الأقراص. يمكنك أن تأخذ ما يصل إلى ثلاث عبوات متتالية ، ولكن يجب عليك استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.

يجب على النساء اللائي يتناولن حبوب منع الحمل (والتي عادةً ما تحتوي على قسمين أو ثلاثة أقسام مختلفة لحزمة) استشارة الطبيب أو الصيدلي ، لأن كل حبة تحتوي على كمية مختلفة من الإستروجين.

هل أقراص تأخير الدورة تمنع الحمل؟

أقراص تأخير الدورة ليست طريقة من طرق منع الحمل ويجب عدم الاعتماد عليها لمنع الحمل، ويجب أن تفكر في استخدام حبوب منع الحمل إذا كنت ترغب في منع الحمل.

هل أقراص تأخير الدورة آمنة؟

معظم النساء قادرون على استخدام أقراص تأخير الدورة بأمان على فترات متقطعة. هناك بعض النساء يحذر عليهم استخدام أقراص تأخير الفترة. على سبيل المثال ، تلك التي لديها:

جلطة دموية أو تاريخ عائلي لجلطات الدم
مشاكل في الكبد
نوبة قلبية أو الذبحة الصدرية

هل يمكنني استخدام أقراص تأخير الدورة مع أدوية أخرى؟

قد يكون هناك تفاعل محتمل مع الأدوية الأخرى التي قد تتناولها مثل بعض الأدوية المستخدمة لعلاج الصرع وفيروس نقص المناعة البشرية وارتفاع ضغط الدم وبعض المضادات الحيوية ومسكنات الألم. لذالك يجب استشارة الطبيب قبل تناول اي من هذة الادوية.

متى يجب علي طلب المشورة الطبية؟

إذا لم تحدث الدورة في غضون بضعة أيام من التوقف عن تناول أقراص تأخير الدورة ، يجب عليك إخبار طبيبك.
من المهم التوقف عن تناول أقراص تأخير الدورة واستشارة طبيبك في أقرب وقت ممكن إذا كنت تعاني من أعراض تجلط الأوردة العميقة مثل الساقين المؤلمة أو المتورمة ، أو ساقيك تتحول إلى اللون الأحمر أو الأرجواني ، أو تكون ساقك دافئة. يجب عليك أيضًا إخبار طبيبك على الفور إذا أصبحت عينيك وبشرتك صفراء ، وتبدأ في الإصابة بصداع ، وتجد صعوبة في الكلام ، وتشعر بالضعف ، وتعاني من خدر حول جسمك ، ونقص التنفس ، وتلاحظ زيادة في دقات قلبك ، أو تلاحظ أي دم عند السعال. على الرغم من ان هذة الاعراض نادرة للغاية ، قد تكون هذه علامات وأعراض لشيء خطير مثل تجلط الدم أو الصفراء(اليرقان).

سعر اقراص تاخير الدورة:

ستيرونات steronate 5mg العبوة 2 شريط  ب 18 جنيها مصري
سيدولوت نور cidolut nor 5mg العبوة 2 شريط ب 18جنيها مصري
بريمولوت نور primolut nor 10mg العبوة 3 شريط ب 24 جنيها مصري


ليست هناك تعليقات